تسجيل وتعديل البيانات: دليل شامل لاستمارة الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2023-2024″

شهدت محركات البحث نشاطًا ملحوظًا من قبل الطلاب وأولياء الأمور الذين يبحثون عن استمارة الصف الأول الثانوي،

استعدادًا لانطلاق امتحانات الترم الأول للعام 2023-2024،

المُقرر أن تنطلق خلال الفترة من 14 إلى 24 يناير الجاري. يستعرض موقع “المصري اليوم” في الفقرات التالية خطوات وضوابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الأول الثانوي، وكذلك للصف الثاني الثانوي.

أيام لطلاب الثانوى كيفية وخطوات استمارة امتحانات

موقع تسجيل استمارة الصف الثاني

خطوات تسجيل استمارة امتحان الصف الاول استمارات الرسمي register moe emis

رابط تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي
استمارة الصف الثاني الثانوي رابط تسجيل استمارة

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن إمكانية تسجيل الاستمارة الإلكترونية لتدقيق ومراجعة بيانات طلاب الصف الأول الثانوي العام حتى الخميس الموافق 4 يناير 2024.

ودعت الوزارة المدارس الثانوية إلى التنبيه على طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي لتسجيل الاستمارة ومراجعتها بدقة،

وفي حالة وجود أخطاء، يجب التوجه إلى المدرسة للتعديل قبل الحفظ وطباعة الاستمارة لتسليمها للمدرسة من خلال الرابط التالي “هنـــــا“.

من جهة أخرى، أعلنت مديريات التعليم والإدارات التعليمية الخطوات لتفعيل استمارة التقدم لامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام ومراجعة البيانات عبر استخدام الحساب المدرسي الموحد.

يجب على الطلاب التأكد من اللغة الأجنبية الثانية والشعبة للصف الثاني الثانوي العام، فضلاً عن التحقق من صحة كتابة الاسم والبيانات المدرسية.

خطوات التسجيل على الموقع الإلكتروني تشمل الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني واختيار الخدمات الإلكترونية، ثم اختيار منصة التقدم للامتحانات وتسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني الموحد على منصة “Office365”.

بعد ذلك، يتم كتابة الرقم السري المرتبط بالبريد الإلكتروني للوصول إلى الاستمارة الخاصة بالطالب. يجب مراجعة البيانات المسجلة وإدخال البيانات الناقصة قبل حفظ الاستمارة وطباعتها.

رابط تسجيل استمارة الصف الثاني الثانوي

الدخول على رابط تسجيل استمارة
يُعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي على مستوى الإدارات التعليمية. أكدت وزارة التربية والتعليم على إمكانية إجراء الامتحان إلكترونيًا على التابلت للمدارس المجهزة تكنولوجيا والطلاب الذين تسلموا التابلت،

مع التوجيه بإجراء الامتحان ورقيًا للمدارس غير المجهزة تكنولوجيا أو التي لم يتسلم طلابها التابلت.

كما يُشير إلى أن مديري عموم الإدارات التعليمية هم المسؤولون عن اتخاذ قرار نظام الامتحان، سواء إلكترونيًا أو ورقيًا، بناءً على جاهزية البنية التكنولوجية لكل مدرسة

زر الذهاب إلى الأعلى