الأحياء الشعبيه في أكتوبر

السادس من أكتوبر

احياء 6 اكتوبر للسكن تعرف علي أفضل مناطق المدينة الأحياء الراقية

مزايا السكن في احياء 6 اكتوبر


2: مخطط مدينة 6 اكتوبر وتقسيمها الداخلي
ومن خدمات المدينة أيضا ..
3: تنوع مستويات السكن في احياء 6 اكتوبر
اولا: احياء 6 اكتوبر الراقية
ثانيًا: احياء 6 اكتوبر المتوسطة
ثالثًا : احياء 6 اكتوبر الاقتصادية

الأحياء السكنية من الحي الأول أشهر الأحياء

احياء 6 اكتوبر متعددة في مدينة السادس من اكتوبر التي تعد إحدى مدن الجيل الرابع والتي تم إنشاؤها وفقا للقرار الجمهوري رقم 504 لسنة 1979،

والتي ضمت مشروعات سكنية وصناعية بمحافظة الجيزة التي تماثل المشروعات السكنية في دول اوروبا في أرقى التصميمات العصرية والمميزة .

تعد مدينة 6 اكتوبر من أهم وجهات الاستثمار العقاري في مصر، ذلك لاسباب عدة منها : الموقع الاستراتيجي والتقسيم الداخلي المتميز

واحتوائها على المشروعات السكنية المختلفة المستويات الي تضم كافة الخدمات الرئيسية والترفيهية، وغيرها الكثير من المميزات .

مدينة 6 اكتوبر
مزايا السكن في احياء 6 اكتوبر

1: الموقع الجغرافي المتميز

كما تتميز مدينة السادس من أكتوبر بموقعها الفريد على بعد 35 كيلو متر تقريبا من منطقة وسط القاهرة و حوالي 17 كيلو متر عن منطقة الأهرامات .

ازاي اروح مدينة 6 اكتوبر ؟ الجديدة

قد يسهل الوصول من والى المدينة من خلال أهم الطرق والمحاور الرئيسية الرابطة بينها وبين القاهرة الكبرى والجيزة، فمن اهم تلك الطرق : الطريق الدائري ومحور 26 يوليو وطريق اسكندرية الصحراوى، بالإضافة الى طريق الفيوم وطريق الواحات .
موقع مدينة 6 اكتوبر

2: مخطط مدينة 6 اكتوبر وتقسيمها الداخلي

تم طرح مدينة 6 اكتوبر على مساحة إجمالية تقدر بـ 119.2 فدان، منها حوالي 85.804 فدان نسبة الكتلة العمرانية، و عند انشاء المدينة تم مراعاة احتوائها على كافة انواع القطاعات

والخدمات المتكاملة، حيث تجد داخلها كل من القطاع السكني والصناعي والخدمي والترفيهي .

القطاع السكني داخل مدينة 6 أكتوبر

مما لا شك فيه ان ذلك القطاع يعد من أهم القطاعات الموجودة بالمدينة ، فيبلغ إجمالي الوحدات السكنية بها قرابة الـ 644.707 وحدة سكنية.

القطاع الصناعي داخل مدينة 6 أكتوبر

اهم ما يميز مدينة السادس من اكتوبر هو فصل المناطق السكنية عن المناطق الصناعية، فتضم المناطق الصناعية بها حوالي 1690 مصنعاً مجهزا بأعلى المستويات ،

وحوالي 694 مصنعاً لا زال تحت الإنشاء.

القطاع الخدمي داخل مدينة 6 أكتوبر

قد تم ادخال كافة المرافق والخدمات بالمدينة مثل : مياه الشرب عن طريق محطة تنقية، بجانب خطوط مياه مستمدة من محطة الشيخ زايد –

والاهتمام بالصرف الصحي حيث تم تنفيذ محطة معالجة ميكانيكية ثلاثية بغرب المدينة – ويتم تغذية قطاع الكهرباء داخل المدينة عن طريق محطتي كهرباء الشيخ زايد

وتم تنفيذ شبكات طرق بطول 842 كيلو متر، ويتم حاليا العمل على تنفيذ العديد من الكباري والأنفاق لتسهيل الحركة
داخل المدينة – وتم أيضا تنفيذ شبكات اتصالات داخلها بطول 1900 كيلو متر –

كما يقدر اجمالي المساحات الخضراء الشاسعة حوالي 520 فدان.

ومن خدمات المدينة أيضا ..

توافر المساحات الخضراء حيث الهدوء والراحة .

توافر المناطق التجارية واماكن التسوق مثل منطقة الحصري والحيين الاول والثاني و مول العرب ومول مصر وداندي مول و دايموند مول و سيتي سكيب و دولفين مول .

أيضا وجود المدارس المتنوعة الراقية المستوى أشهرهاالمدرسة الدولية البريطانية بالقاهرة و إيكول فرانكو سيتي و المدرسة الملكية الدولية ومدارس الرؤية الجديدة الدولية ومدارس بايونيرز للغات ومدارس جيل 2000 للغات و مدارس النيل و مدرسة طيبة الدولية و مدرسة رويال هاوس .

كما تتوافر اهم واكبر الجامعات بمصر مثل جامعة 6 اكتوبر الخاصة و المعهد العالي للهندسة وجامعة النيل

و مدينة زويل العالمية و أكاديمية أخبار اليوم و جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة الأهرام الكندية و أكاديمية قناة الإشراق و مدينة الثقافة والعلوم.

توافر الخدمات والمؤسسات الطبية من اهمها : مستشفى سعاد كفافي ومستشفى الوادي و مركز طبيب و مستشفى دار الفؤاد ومستشفى الزهور و مستشفى جامعة 6 اكتوبر ومستشفى الصفوة.

كذلك العديد من أماكن خروج في اكتوبر كالسينمات مثل يماكس في أمريكانا بلاز و سينما بلازا و جلاكسي سينبلكس بمول العرب وسيتي ماكس وسينما دريم لاند

وسينما داندي مول و سينما فوكس جولد في مول مصر، والمطاعم والكافيهات خاصة في منطقتي الحصري والأردنية، والملاهي مثل دريم بارك كريزي ووتر

وسكيت ماكس و ملاهي بيلي بيز و أدرينالين بارك و بيت الرعبو ألعاب الهروب ذا رووم و بينت بول، و أكبر نوادي ٦ اكتوبر الرياضية في مصر مثل نادي الاعلاميين الرياضي

و نادي المهندسين و نادي وادي دجلة ونادي أجياد للفروسية و نادي الأشجار و نادي بالم هيلز بالاضافة الى اماكن سهر في 6 اكتوبر .

3: تنوع مستويات السكن في احياء 6 اكتوبر

تم تقسيم احياء 6 اكتوبر الى 12 حياً سكنياً، و عندما تأخذ جولة داخل اسماء احياء 6 اكتوبر ستجد التنوع الملحوظ

بينها ما بين الأحياء الإقتصادية والمتوسطة وفوق المتوسطة والراقية والمتميزة،اي مهما كانت امكانياتك ستجد المكان الملائم في افضل احياء اكتوبر للسكن والتي تضم الوحدات السكنية المتمثلة الوحدات المنفردة او في الكمبوندات، كما يضم كل حي كافة أنواع الخدمات الموفرة لمتطلبات ساكنيه .

خريطة احياء 6 اكتوبر

اولا: احياء 6 اكتوبر الراقية

يعد الحي المتميز بـ 6 اكتوبر من أرقى احياء 6 أكتوبر، ويقع بداية من طريق المحور شمالاً حتى طريق الواحات جنوباً بالقرب من ميدان جهينه ومول العرب.

الحي الثامن بـ 6 اكتوبر الذي يقع وسط المدينة على حدود طريقي التحرير وجمال عبد الناصر وأمام مسجد الحصري وجامعة 6 أكتوبر.

كذلك حي غرب سوميد بـ 6 اكتوبر الذي يتسم بالشوارع الواسعة و الهدوء وكثرة المساحات الخضراء به، ويقع حي غرب سوميد بالقرب من الحي المتميز على محور 26 يوليو متقاطعًا مع طريق الواحات .

ويعد أيضا كل من الحي الثالث و السادس والعاشر والحادي عشر والثاني عشر، من احياء 6 اكتوبر الراقية .
ثانيًا: احياء 6 اكتوبر المتوسطة

تعتبر التوسعات الشمالية بـ 6 اكتوبر من افضل احياء 6 اكتوبر، وهي احدى كبرى المناطق العمرانية في المدينة، وتقع على محور جمال عبد الناصر، بالقرب من مول العرب.

الحي الأول بـ 6 اكتوبر الذي يعتبر المدخل الاساسي للمدينة و يتميز بقربه من جامعة 6 أكتوبر، ومن منطقة المطاعم .
الحي الثاني بـ 6 اكتوبر الذي يقع على طريق المحور المركزي.

والحي الرابع بـ 6 اكتوبر و الحي الخامس بـ 6 اكتوبر يقعا أيضا على حدود المحور المركزي . وشارع عبد ا

زر الذهاب إلى الأعلى